تتمة الأخبار
انعقدت، يوم الخميس 10 مارس 2016 بالداخلة، أشغال الدورة  الثامنة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد، برئاسة وزير التعمير  وإعداد التراب الوطني السيد إدريس مرون.

 وأكد السيد مرون، بالمناسبة، أن هذه الدورة تعد مناسبة لتسليط الضوء على  إنجازات الوكالة برسم سنة 2015، واستشراف برامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة،  مضيفا أن الوكالة، التي انطلقت مسيرتها سنة 2004، تساهم اليوم بشكل كبير في النهوض  بهذه الجهة والرفع من تنافسيتها، وهي أكثر قدرة على التفاعل مع متطلبات الحاضر  ومستجدات المستقبل، من خلال تخطيها لأدوارها التقليدية إلى أدوار استراتيجية.

 وأشار إلى أنه بالإضافة إلى تطويرها وتحديثها لنظام التدبير المعلوماتي  والتواصل الالكتروني، عملت الوكالة على تحسين نظام إدارة الجودة الذي جعلها تتمكن  من تجديد استحقاقها لشهادة الجودة إيزو 9001  المحصل عليها سنة 2012، وكذا الحصول  على شهادة الجودة البيئية إيزو  14001، لتكون بذلك أول وكالة حضرية حاصلة على  التميز البيئي.

  وسجل أن الانخراط التام في التوجيهات الملكية السامية يجعل الجميع أمام التحدي  والرهان الأكبر المتمثل في تحقيق الإعداد الجيد والمحكم للتراب الوطني، كركيزة  أساسية للتهيئة الحضرية وتحسين جودة المجال، لبلوغ التنمية المستدامة والشاملة  بمختلف مكوناتها ومرتكزاتها.

 وشدد على أن التدبير المعقلن لإعداد التراب الوطني والتفعيل الأمثل للجهوية  المتقدمة رهين بتطبيق تقنية العمل بالفريق، من خلال رباعية الحوار البناء والتشارك  الفعال وروح العطاء والميثاق القوي بين مختلف الفاعلين المحليين والوطنيين.

 من جهته، قال والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، إن لقاء  اليوم ينعقد بعد الزيارة الملكية لهذه الربوع والتي أعطت الانطلاقة الفعلية  للنموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية، الذي جاء بمشاريع كبرى تعكس العناية  المولوية بهذه المناطق، وتعد انطلاقة فعلية لتنفيذ الجهوية المتقدمة، كمشروع  استراتيجي يندرج في إطار التحولات الإصلاحية التي يقودها المغرب.

 وأكد والي الجهة على الأهمية المتزايدة التي أضحت تكتسيها الوكالات الحضرية من  خلال انصهارها في صلب العملية التنموية، وذلك بفضل قوتها الاقتراحية وتوفرها على  قاعدة علمية ومهنية وقانونية وانفتاحها المتزايد على الجماعات المحلية والسلطات  المحلية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

 وسجل السيد بنعمر أنه على الرغم من الانجازات الهامة التي تبعث عموما على  الارتياح، هناك العديد من التحديات التي لا تزال قائمة، تتمثل على الخصوص في  استكمال التغطية الشاملة للجهة بوثائق التعمير.

  وشهدت هذه الدورة، بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للوكالة الحضرية  لوادي الذهب اوسرد برسم سنة 2015، وعلى برنامج عملها لسنة 2016، وبرنامج العمل  التوقعي من سنة 2016 إلى 2018، تنصيب المدير الجديد للوكالة السيد مولاي امحمد  همو، خلفا للسيدة حياة صبري التي تم تعيينها مفتشة جهوية للتعمير والهندسة  المعمارية وإعداد التراب لجهة سوس-ماسة.

 كما عرفت الدورة الموافقة المبدئية على مشروع ميزانية سنة 2016، ومواصلة مواكبة  الوكالة الحضرية للجهة من اجل انجاز مقرها موضوع التوصية المصادق عليها بالدورة  الثانية للمجلس الإداري، وتفعيل التوصية المنبثقة عن المجلس الإداري الفارط  والمتعلقة بتبني الهيكل التنظيمي الجديد للوكالة.

القائمة البريدية

الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني
الخاص بك  ليصلك جديد الموقع

شركائنا

اتصل بنا

dakhla gmap

الجدول الزمني

2018 January
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
01
02
03
04
05
06
07
08
09
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31